ريشة قلم
منتديات ريشة قلم بادارة عبدالله الشعواني ترحب بكم

([نود التنبيه الى انه تم حجب بعض اقسام المنتدى والمواضيع ولا تتم مشاهدتها الا بعد التسجيل])


ولذا نامل من الزوار الضغط على تسجيل واتباع تعليمات التسجيل وذلك للرقي بالمنتدى لتقديم الفائده لجميع الاعضاء

ريشة قلم

ملتقى الاصدقاء والزوار
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عبد الله
 
دلووووووعه
 
ااالمهوجس
 
الحلوه
 
الصارم
 
عاشقة الفردوس
 
روووووح
 
dopdep45
 
مشاعر طفله
 
عاشقة الهلال
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 فاتحي مواضيع
الصارم
 
دلووووووعه
 
ابو عبد الله
 
راشد505
 
عروس البحر
 
عاشقة الفردوس
 
سيرين
 
روووووح
 
Admin
 
نظرة تفاؤل
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 137 بتاريخ الخميس 02 أغسطس 2012, 07:04
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط ملتقى الموهوبين على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ريشة قلم على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 هل تعرف الاسباب التي تجذب الناس اليك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: هل تعرف الاسباب التي تجذب الناس اليك    الأربعاء 06 يوليو 2011, 00:32

هل تعرف الاسباب التى تجذب الناس اليك ؟



موضوع جميل جدا اطرحه عليكم لما فيه من الفائدة


** هناك عشرة أسرار تجذب الأشخاص بإتجاهك **


1- الأخــــلاق :



كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً.

يقول الرسول عليه الصلاة والسلام:



(أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، الموطؤون أكتافاً ، الذين يألفون ويؤلفون ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف).

ويقول الشاعر :

وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت .... فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا



2. الاهتمام :



اظهر اهتمامك بالآخرين حتى يظهروا الاهتمام بك.

يقول الشاعر


أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم .....; فطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ

أحسن إذا ما كان إمكان ومقدرة .....; فلن يدوم على الإنسان إمكان.ُ




3. التفاؤل والحماس .

قال الرسول عليه الصلاة والسلام:



(تفاءلوا بالخير تجدوه).

سئل نابليون بونابرت : كيف استطعت أن تمنح الثقة في أفراد جيشك؟



فقال : كنت أرد بثلاث :



من قال :

لا أقدر قلت له : حاول



ومن قال : لا أعرف قلت له : تعلَم



ومن قال : مستحيل قلت له : جرِب .



4. التواضع :



تواضع لكل الناس.

قال الشاعر :



تواضع تكن كالنجم لاح لناظر ......; على صفحات الماء وهو رفيع

ولا تك كالدخان يعلو بنفسه .......; على طبقـــات الجو وهو وضيــع.





5. الحلم :



لاتغضب أبداً.

قال الرسول عليه الصلاة والسلام:



(ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب).


يقول الإمام الشافعي رحمه الله :

يخاطبني السفيه بكل قبح ........; فأكره أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة فأزيد حلما .......; كعود زاده الإحراق طيبا

إذا نطق السفيه فلا تجبه........;فخير من إجابته السكوت

فإن كلَمته فرَجت عنه .........; وإن خليته كمداً يـــمــوت.




6. الابتسامة :



وهي ما يسمى أيضاً بالسحر الحلال.

يقول الرسول عليه الصلاة والسلام:



(تبسمك في وجه أخيك صدقة)

ويقول جرير بن عبدالله رضي الله عنه :



ما حجبني رسول الله عليه الصلاة والسلام منذ أسلمت ولا رآني إلاَ تبسَم في وجهي.

ويقول شواب



(وهو مدير أحد مصانع الصلب بالولايات المتحدة الامريكيه ويتقاضى مليون دولار سنوياً :

لقد أكسبتني ابتسامتي مليون دولار


اضحـــك للحياة تضحك لك.




7. التهادي :



لا تنسى تقديم الهدايا (رمز الصداقة)

قال الله تعالى :



"وإذا حييتم بتحيةٍ فحيوا بأحسن منها أو ردوها" سورة النساء الآية 86.

وقال الرسول عليه الصلاة والسلام:



(تهادوا تحابوا).


يقول الشاعر :

إن الهدية حلوة ...........;كالسحر تجلب القلوبا

تُـــــدني البغيض .........من الهوى حتى تصيّيرهُ قريبا

ويعــــيد مضـــغن العداوة ...........; بعـــد نُفْرته حبيــــبا




8. الأناقه:



اهتم بشكلك ومظهرك.

يقول الله تعالى في محكم تنزيله :



"يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلو واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين"سورة الأعراف الآية 31.

يقول عليه الصلاة والسلام:



(أن الله جميل يحب الجمال الكبر بطر الحق وغمط الناس).

يقول الشاعر :

إن العــــيون رمتك إذ فــــاجأتها .......; وعليك من مهن الثيـاب لـــباسُ

أما الطعام فكل لنفسك ما اشتهت ......; واجعل لباسك ما اشتهته الناسُ




9. التحدث :



أتقن فن الكلام.

يقول عليه الصلاة والسلام



(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت).

ويقول كذلك:



(الكلمة الطيبة صدقة).


وصدق الشاعر الذي قال :

وكـــائن ترى من معجب صامتٍ .........; زيادته أو نقصه في التكـــلُمِ

لسان الفتى نصفٌ ونصف فؤاده...........; فلم يبقَ إلا صورةُ اللحم والدم.

ويقول ارسطو :



ليست الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد بل الشجاعة أن تعتقد كل ما تقوله.




10. الإنصات :



أتقن فن الإستماع والإصغاء.

ذكر عن عطاء بن رباح أحد العلماء أنه قال :



إن الشاب ليحدثني حديثاً فاستمع له كأني لم أسمعه وقد سمعته قبل أن يولد.

"من أراد أن ينصف الناس من نفسه فليحب لهم ما يحب لنفسه "

الامام علي كرم الله وجهه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ااالمهوجس
مشرف نشط
مشرف نشط
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 782
تاريخ الميلاد : 05/08/1985
تاريخ التسجيل : 05/10/2010
العمر : 32
الموقع : المملكه
العمل/الترفيه : مواطن

مُساهمةموضوع: رد: هل تعرف الاسباب التي تجذب الناس اليك    الخميس 07 يوليو 2011, 17:51

نعم في اعتقادي كفيتي ووفيتي نعم كلها أسباب في محلها , وكل واحد مكمل للاخر
بدايتها الاخلاق :نعم الاخلاق صفه عظيمه وجليله فالانسان يجب أن يكون ذو خلق رفيع ,فالكثير منى يجهل هذه النقطه المهمه.
ثانياُ :الاهتمام : كلام صحيح أضهر أهتمام بالناس يظهروه لك .
ثالثاً:التفائل أجعل التفائل نصب عينيك ,كما قال رسولنا الكريم عليه الصلاه والسلام .
رابعاً :التواضع: من تواضع لله رفعه ,فتواضع للاخرين مطلب والطيبه أساسها .فهذا يعكس صورة حسنه عنك.
خامساً :حلم أو الحليم .القيل منى يتصف بهذه الصفه , فبمجرد أن يحصل شيء يبدأون بالشجار , وهذا مطلب أساسي في اعتقادي .
سادساً:الابتسامه , ما أجملها من عبارة . تبسمك في وجه أخيك صدقه,بمجرد الابتسامه ,اليوم يعتقد الكثير أن عبوس الوجه هو الذي يعش في مجتمعنا هذا وهذا خطأ كبير , الابتسامه من أجمل الاشياء وأرقها ,.
سابعاً :التهادي,نعم الهديه فعلاً أن الهديه تبعث في نفسك الفرح والصرور والبهجه, وأعدها سبباً من الاسباب الهامه .
ثامناُ:الجمال .أو المظهر يقول المثل :كل ما يعجبك وألبس ما يعجب الناس, فأن المظهر الانيق يجلب لك الاحترام,وليس التكبر, فالبعض يكن مظهر جميلاُ ولكن فيه نوع من الكبير وهذا كبر كما خرج قارون على قومه قال الله تعالي ::فخرج على قومه في زينته ::
وأن الكبرياء لله سبحانه فمن نازعه فيه ,أو أراد أن يتكبر, فليعلم أنه من الخاسرين وأسمعوا إلى الحبيب وهو يقول ::قال الله عز وجل ,الكبرياء ردائي ,والعظمة إزاري فمن نازعني واحداً منها قذفته في النار::
تاسعاً:التحدث. أن ينطق بالحق والصدق ولا يكن منافق في قوله أو يميل الحديث لمديره على حساب أخيه المسلم
عاشراً:الانصات . فل يحب للناس ما يحبه لنفسه
موضوع يستحق الاشاده به ,وأنا أعده من أهم المواضيع وأجملها
يجب علينا أن نستفيد من هذا الموضوع , الهادف والذي في اعتقادي الجازم لو اخذوا هذه النصائح وعملوا بها لعاش الناس في خير ,
فشكراً جزيلاُ

_________________

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ياقارئ خطي لا تبكي علي موتي فاليوم أنا معك وغدا في التراب
فإن عشت فإني معك وإن مُت فللذكري
ويا ماراًعلي قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغدا أنت معي
أموت ويبقي كل ما كتبته ذكري فياليت كل من قرأ خطي دعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هل تعرف الاسباب التي تجذب الناس اليك    الثلاثاء 28 فبراير 2012, 21:31

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعرف الاسباب التي تجذب الناس اليك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ريشة قلم :: ¨°o.O ( المنتــــديات العـــامة ) O.o°" :: منتدي (الـحــوار الــــهـادف)-
انتقل الى: